ذهبمعادن

الذهب يرتفع عالمياً ويسجل مكاسب 10 دولارات

عزز الذهب مكاسبه لأكثر من 10 دولارات خلال تعاملات اليوم الإثنين، مع ترقب المستثمرين الوضوح بشأن المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وبدت مسألة حدوث انفراجة تجارية بين أكبر اقتصادين بالعالم غير مرجحة بعد أن أبلغ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المراسلين يوم الجمعة بأنه لا يبحث عن صفقة جزئية كما ألغى المسؤولون الصينيون زيارة النوايا الحسنة للمزارعين الأمريكيين.

لكن الجانبين نشرا في وقت لاحق تصريحات إيجابية، حيث وصف مكتب الممثل التجاري الأمريكي محادثات الأسبوع الماضي بأنها مثمرة كما علقت وزارة التجارة الصينية على الوضع بأنه “بناء”.

ولا تزال المحادثات رفيعة المستوى بين الولايات المتحدة والصين المخطط عقدها في شهر أكتوبر/تشرين الأول قائمة.

كما أن تصعيد التوترات داخل الشرق الأوسط أعطى المعدن الأصفر بعض الدعم، حيث أن الهجوم على منشآت النفط في السعودية دفع الولايات المتحدة لفرض مزيد من العقوبات على إيران.

وبحلول الساعة 8:04 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول بنحو 0.7 بالمائة أو ما يوازي 10.30 دولار ليصل إلى 1525.40 دولار للأوقية.

كما تحول سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس إلى الصعود بعد التراجع الهامشي في بداية الجلسة، ليرتفع بنحو 0.1 بالمائة أو 1.71 دولار في تمام الساعة 8:13 صباحاً بتوقيت جرينتش، ليهبط إلى 1518.61 دولار للأوقية.

وخلال نفس الفترة، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية أخرى بأكثر من 0.2 بالمائة ليصل إلى 98.748.

المصدر: مباشر بتاريخ 23 سبتمبر 2019 

تابع الخبر من مصدره الاصلي 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى