أخبار العملاتالبيتكوينالعملات الرقمية

البيتكوين تتجاوز 10 آلاف دولار مع إشادة رئيس الصين

ارتفعت عملة البيتكوين بشكل حاد خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، لتتعافى من الخسائر المسجلة في الأسبوع الماضي بعد تعليقات إيجابية من قبل الرئيس الصيني.

وعبر الرئيس الصيني شي جين بينغ خلال خطاب ألقاه يوم الجمعة الماضية تبنيه تكنولوجيا البلوكشين، كما دعا بلاده لتعزيز التنمية في هذا المجال، نقلاً عن قنوات حكومية.

وكانت قيمة البيتكوين وصلت إلى مستوى 10332 دولار يوم السبت الماضي قبل أن تتراجع إلى حوالي 9370 دولار في وقت مبكر من تعاملات اليوم الإثنين، وفقاً للبيانات المتاحة على منصة “كوين ديسك”.

واستفادت العملة الافتراضية الأكثر شهرة حول العالم من تعليقات الرئيس الصيني بشأن الإشادة بالبلوكشين والتكنولوجيا التي تدعم العملات الرقمية مثل البيتكوين.

وأوضح الرئيس الصيني أن بلاده تتمتع بأسس قوي في هذا الشأن ويجب أن تقكر في اتخاذ مركز قيادي في ذلك القطاع، قائلاً: “يجب أن تستغل الصين الفرصة التي توفرها البلوكشين”.

وبحلول الساعة 10:36 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفعت عملة البيتكوين بنسبة 0.7 بالمائة لتصل إلى 9401.7 دولار، وفقاً لبيانات منصة “كوين ماركت كاب”.

وكسرت البيتكوين كذلك حاجز الـ10 آلاف دولار يوم السبت الماضي على منصة “كوين ماركت كاب”.

أداء البيتكوين خلال آخر 7 أيام – (المصدر: كوين ماركت كاب)

وخلال نفس التوقيت، سجلت القيمة السوقية لكافة الأصول المشفرة 249.68 مليار دولار مقابل 245.54 مليار دولار المسجلة قبل 24 ساعة مضت.

وفي الوقت نفسه، سيطر اللون الأخضر على بقية القائمة التي تضم أكبر خمس عملات من حيث القيمة السوقية وعلى رأسهم البيتكوين كاش والتي صعدت للمرتبة الرابعة لتحل محل عملة “تيثير” التي تذيلت القائمة.

جدير بالذكر أن بنك الشعب الصيني لا يزال يعمل على تطوير عملة رقمية خاصة به، كما أنه قام بتسريع وتيرة التطوير خلال الأشهر الأخيرة.

وبلغت مكاسب البيتكوين منذ بداية العام وحتى الآن حوالي 150 بالمائة، وهو ما يعتبر تحولاً كبيراً عند المقارنة مع أداء العملة المشفرة في العام الماضي عندما تراجعت لمستوى متدني دون 4 آلاف دولار.

المصدر: مباشر بتاريخ 28 اكتوبر 2019 

تابع الخبر من مصدره الاصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى