أخبارذهبمعادن

صعود أسعار الذهب عالمياً مع استمرار التوترات بين واشنطن وبكين

ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الجمعة، مع استمرار التوترات بين الولايات المتحدة والصين وبالتزامن من انتظار الإفصاح عن بيانات اقتصادية.

واستفاد المعدن الأصفر من تصاعد التوترات بين واشنطن وبكين، حيث قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالأمس إن الوباء ألقى بظلاله على اتفاقه التجاري مع الصين الموقع في يناير/كانون الثاني الماضي، مع الإشارة إلى أنه من الممكن قطع العلاقات مع ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وبالإضافة إلى ذلك، تفاقمت مخاوف المستثمرون من أن التعافي من الركود الاقتصادي الناجم عن فيروس كورونا سيكون أبطأ مما كان متوقعاً وسط الحذر من أن تثير خطوات تخفيف تدابير مكافحة الوباء موجة ثانية من الإصابات.

ويعتبر معدن الذهب بمثابة ملاذ آمن في حالة عدم اليقين أو الأزمات الاقتصادية والسياسية والجيوسياسية.

ومن المقرر صدور بيانات مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة، وذلك في وقت لاحق من اليوم.

وبحلول الساعة 8:21 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو/حزيران بنحو 0.2 بالمائة إلى مستوى 1744.90 دولار للأوقية.

كما صعد سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بنسبة 0.3 بالمائة إلى 1734.94 دولار للأوقية، بعد أن سجل أعلى مستوى له منذ 23 أبريل/نيسان عند 1735.96 دولار للأوقية بالأمس.

وخلال نفس التوقيت، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذ يتبع أداء الورقة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنحو 0.2 بالمائة عند 100.224.

المصدر: مباشر بتاريخ 15 ماي 2020 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى