أخبارالطاقةالنفط

اجتماع مرتقب لـ “أوبك +” يدفع أسعار النفط إلى الصعود

صعدت أسعار النفط الخام في التعاملات المبكرة، الأربعاء، ترقبا لمخرجات اجتماع تعقده اليوم اللجنة الوزارية لمراقبة خفض الإنتاج في تحالف “أوبك +”.

وتلتقي اللجنة خلال وقت لاحق الأربعاء، عبر دائرة تلفزيونية، تمهيدا لرفع توصيات إلى الدول الأعضاء بشأن اتفاق خفض الإنتاج، والتزام الدول المنتجة في الحصص المقررة لها.

وتنتهي في يوليو/ تموز الجاري، المرحلة الأولى من اتفاق لخفض الإنتاج بدأ تنفيذه مطلع مايو/ أيار الماضي، بخفض إجمالي للتحالف بمقدار 9.7 ملايين برميل يوميا.

وتبدأ المرحلة الثانية مطلع أغسطس/ آب المقبل، بتقليص حجم الخفض إلى 8 ملايين برميل يوميا، يستمر حتى نهاية 2020، ومرحلة ثالثة بخفض إجمالي 6 ملايين برميل مطلع 2021، حتى أبريل/ نيسان من العام نفسه.

وبحلول الساعة (08:35 ت.غ)، صعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم سبتمبر/ أيلول، بنسبة 1.49 بالمئة أو 52 سنتا، إلى 43.55 دولارا للبرميل.

كما ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم أغسطس، بنسبة 1.69 بالمئة أو 69 سنتا، إلى 40.98 دولارا للبرميل.

وتلقت الأسعار دعما من بيان أمريكي أولي، أظهر تراجعا بمقدار 8.3 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي بتاريخ 10 يوليو الجاري، إلى 531 مليون برميل.

المصدر: الاناضول ___ 15 جويلية 2020

تابع الخبر من مصدره الاصلي 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى