أخبار

غدا الجمعة … صفاقس تحتضن لقاءات مصرف الزيتونة للأعمال

في إطار السعي الدائم للإنصات و الاقتراب أكثر من الحرفاء في الجهات، خير مصرف الزيتونة الانطلاق في تنظيم أولى دورة من “لقاءات مصرف الزيتونة للأعمال” في عاصمة الجنوب والعاصمة الاقتصادية، ولاية صفاقس غدا الجمعة 19 أفريل.

التأم هذا اللقاء في مزيج بين الأصالة والحداثة واللمسة التكنولوجية المتطورة وشهد حضور أبرز رجال الأعمال الفاعلين في الجهة من حرفاء لمصرف الزيتونة و المهتمين بالمصرف بصفة عامة.

كما استقبل هذا الحضور فريق عمل متكامل من مصرف الزيتونة يترأسه المدير العام الدكتور عزالدين خوجة الى جانب مدير القطب التجاري السيد نبيل المداني و المدير الجهوي بصفاقس السيد اسامة الكافي مع حضور مكثف لإلطارات العاملة بجهة صفاقس من مدراء الفروع و المكلفين باألعمال الى جانب تواجد هامش من المديرين المركزين من المقر الاجتماعي في تونس العاصمة.

استهل الدكتور عزالدين خوجة مداخلته، في كلمة الترحيب بالحاضرين، ليعطي لمحة عن آخر مستجدات المصرف التي تتمثل في دخول “شركة ماجدة تونس” في رأس مال مصرف الزيتونة بحصة 79.1 % لتصبح الشريك الاستراتيجي لمصرف الزيتونة الى جانب “مجمع التريكي” الذي يملك 20.9 %من رأس مال المصرف.

كما عرج الدكتور عزالدين خوجة في مداخلته على أهم الأرقام و الإنجازات في سنة 2018 ،حيث حقق صرف الزيتونة 15.6 مليون دينار كنتيجة صافية و دعّم حصته في السوق من ودائع الحرفاء لتبلغ 4.4 %بإجمالي ودائع تصل الى 828 2 مليون دينار مقابل 3.65%حصة السوق في التمويلات لحرفاء بمبلغ وصل الى 475 2 مليون دينار في موفى 2018.

كما ص ّرح الدكتور عزالدين خوجة أن مصرف الزيتونة ينوي الترفيع في رأس ماله في الأيام القادمة حتى يواصل تطوره و يستجيب لحاجيات السوق.

من جهته، تناول السيد نبيل المداني، مدير القطب التجاري، أهمية جهة صفاقس بالنسبة لمصرف الزيتونة، حيث تمثل 15% من حجم معاملات المصرف بفضل تواجد 16 فرع من اجمالي 129 فرع على كامل البلاد.

واختتم مداخلته ليعلن عن انطالق عمل “مركز الأعمال” بصفاقس لتلبية حاجيات ومتطلبات الحرفاء من الشركات وأصحاب المهن الحرة.

كان هذا اللقاء فرصة للحاضرين لاقتراب أكثر من الساهرين على مصرف الزيتونة لطرح فرص تطوير الأعمال وأساليب الدعم المتوفرة لدى مصرف الزيتونة كما اطلعوا على المنتجات و الخدمات المقترحة الى جانب تقنيات التمويل المطابقة لأحكام الصيرفة الإسلامية.

المصدر: شمس اف ام بتاريخ 18  افريل 2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى